عالم الانشاد
رحمته پآلخلق صلى آلله عليه وسلم VK9PK
عالم الانشاد
رحمته پآلخلق صلى آلله عليه وسلم VK9PK


اذا لـم ترى عجـائب المنتديـات فمرحـبا بك معـنا في منتـدى عالم الانشاد الاول شعـارنا الإبداع و التمـيز = اوتار لا تمل العزف
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل الدخول
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
قـصــــةة مـؤؤلـمـةة !!
ربما الاجمل لم يأتي بعد ،فلنصبر
بتسمع ايه دلوقتى ؟؟؟
اكتب رسالة لاحد الاعضاء دون ذكر الاسم
اغرب 10 اماكن فى العالم
يلااااااااااااااااااااااا من 1 الى 10 وقول ايه الى مجننك
#يـسألـونـي شـبـك؟!
هل تجوز هذه المقولة: "صلوا على من بكى شوقًا لرؤيتنا"؟
☺♥ فــــنانــه تحــول شفتـــيها لشخصيـــات كرتـــونية حقيقيـــة ☺♥
#مو_حـرام_أنا_ما_أفـكر_الا_بكِ ؟
السبت يوليو 11, 2015 12:34 am
السبت أبريل 11, 2015 10:38 pm
الثلاثاء مارس 03, 2015 10:49 am
الثلاثاء مارس 03, 2015 10:47 am
الثلاثاء فبراير 17, 2015 9:40 am
السبت يناير 24, 2015 2:56 pm
الإثنين نوفمبر 03, 2014 5:39 am
الأربعاء أكتوبر 29, 2014 3:42 pm
الأربعاء أكتوبر 29, 2014 3:42 pm
الأربعاء أكتوبر 29, 2014 1:01 pm
طالب والعيشة مرة
زينة
bobokemo
bobokemo
*إخوانيه و افتخر*
ڪۑٺ ڪآٺ
*لصمتي حكاية تبكيني*
Snow
Snow
*لصمتي حكاية تبكيني*
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم

 

 رحمته پآلخلق صلى آلله عليه وسلم

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
♥.•°♪همس القلوب ♪ °•.♥
فُخٌ ـر آلَمِنٌتُدُى
فُخٌ ـر آلَمِنٌتُدُى
♥.•°♪همس القلوب ♪ °•.♥


•مقـآلِتےُِِ آلششَخصِية •| : رحمته پآلخلق صلى آلله عليه وسلم VEV61117
عدد المساهمات : 68
النقاط : 91
تم شكرة : 1
تاريخ التسجيل : 16/09/2012
العمر : 28

رحمته پآلخلق صلى آلله عليه وسلم Empty
مُساهمةموضوع: رحمته پآلخلق صلى آلله عليه وسلم   رحمته پآلخلق صلى آلله عليه وسلم Emptyالثلاثاء نوفمبر 06, 2012 12:03 pm

رحمته پآلخلق صلى آلله عليه وسلم

چمع آلله سپحآنه وتعآلى في نپيّه محمد صلى آلله عليه وسلم صفآت آلچمآل وآلگمآل آلپشري ، وتألّقت روحـه آلطآهرة پعظيم آلشمآئـل وآلخِصآل ، وگريم آلصفآت وآلأفعآل ، حتى أپهرت سيرته آلقريپ وآلپعيد ، وتملگت هيپتهُ آلعدوّ وآلصديق ، وقد صوّر لنآ هذه آلمشآعر آلصحآپي آلچليل حسآن پن ثآپت رضي آلله عنه أپلغ تصوير حينمآ قآل :
وأچمل منگ لم ترَ قط عيني وأگمل منگ لم تلد آلنسآء
خُلقت مپرّأً من گل عيپ گأنگ قد خُلقت گمآ تشآء
فمن سمآت آلگمآل آلتي تحلّى پهآ – صلى آلله عليه وسلم - خُلُقُ آلرحمة وآلرأفة پآلغير ، گيف لآ ؟ وهو آلمپعوث رحمة للعآلمين ، فقد وهپه آلله قلپآً رحيمآً ، يرقّ للضعيف ، ويحنّ على آلمسگين ، ويعطف على آلخلق أچمعين ، حتىصآرت آلرحمة له سچيّة ، فشملت آلصغير وآلگپير ، وآلقريپ وآلپعيد ، وآلمؤمن وآلگآفر ، فنآل پذلگ رحمة آلله تعآلى ، فآلرآحمونيرحمهم آلرحمن .
وقد تچلّت رحمته صلى آلله عليه وسلم في عددٍ من آلمظآهر وآلموآقف ، ومن تلگ آلموآقف :
رحمته پآلأطفآل:
گآن صلى آلله عليه وسلم يعطف على آلأطفآل ويرقّ لهم ، حتى گآن گآلوآلد لهم ، يقپّلهم ويضمّهم ، ويلآعپهم ويحنّگهم پآلتمر ،گمآ فعل پعپدآلله پن آلزپير عند ولآدته .
وچآءه أعرآپي فرآه يُقپّل آلحسن پن علي رضي آلله عنهمآ فتعچّپ آلأعرآپي وقآل : " تقپلون صپيآنگم ؟ فمآ نقپلهم " فرد عليه آلنپي صلى آلله عليه وسلم قآئلآً : ( أو أملگ أن نزع آلله من قلپگ آلرحمة ؟ ) .
وصلى عليه آلصلآة وآلسلآم مرّة وهو حآمل أمآمة پنت زينپ ، فگآن إذآ سچد وضعهآ ، وإذآ قآم حملهآ .
وگآن إذآ دخل في آلصلآة فسمع پگآء آلصپيّ ، أسرع في أدآئهآ وخفّفهآ ، فعن أپي قتآدة عن آلنپي صلى آلله عليه وسلم أنه قآل: ( إني لأقوم في آلصلآة أريد أن أطول فيهآ، فأسمع پگآء آلصپي ،فأتچوز في صلآتي ، گرآهية أن أشقّ على أمّه) روآه آلپخآري ومسلم.
وگآن يحمل آلأطفآل ، ويصپر على أذآهم ، فعن عآئشة أم آلمؤمنين أنهآ قآلت: ( أُتي رسول آلله صلى آلله عليه وسلم پصپي ، فپآل على ثوپه ، فدعآ پمآء ، فأتپعه إيآه) روآه آلپخآري.
وگآن يحزن لفقد آلأطفآل ، ويصيپه مآ يصيپ آلپشر ، مع گآمل آلرضآ وآلتسليم ، وآلصپر وآلآحتسآپ ، ولمآ مآت حفيده صلى آلله عليه وسلم فآضت عينآه ، فقآل سعد پن عپآدة - رضي آلله عنه : " يآ رسول آلله مآ هذآ؟ " فقآل : ( هذه رحمة چعلهآ آلله في قلوپ عپآده ، وإنمآ يرحم آلله من عپآده آلرحمآء ) .
رحمته پآلنسآء
لمآ گآنت طپيعة آلنسآء آلضعف وقلة آلتحمل ، گآنت آلعنآية پهنّ أعظم ، وآلرفق پهنّ أگثر ، وقد تچلّى ذلگ في خلقه وسيرته على أگمل وچه ، فحثّ صلى آلله عليه وسلم على رعآية آلپنآت وآلإحسآن إليهنّ ، وگآن يقول : ( من ولي من آلپنآت شيئآً فأحسن إليهن گن له سترآ من آلنآر ) ، پل إنه شدّد في آلوصية پحق آلزوچة وآلآهتمآم پشؤونهآ فقآل : ( ألآ وآستوصوآ پآلنسآء خيرآ ؛ فإنهنّ عوآن عندگم ليس تملگون منهن شيئآ غير ذلگ ، إلآ أن يأتين پفآحشة مپينة ) .
وضرپ صلى آلله عليه وسلمأروع آلأمثلة في آلتلطّف مع أهل پيته ، حتى إنه گآن يچلس عند پعيره فيضع رگپته وتضع صفية رضي آلله عنهآ رچلهآ على رگپته حتى ترگپ آلپعير ، وگآن عندمآ تأتيه آپنته فآطمة رضي آلله عنهآ يأخذ پيدهآ ويقپلهآ ، ويچلسهآ في مگآنه آلذي يچلس فيه .
رحمته پآلضعفآء عمومآً
وگآن صلى آلله عليه وسلم يهتمّ پأمر آلضعفآء وآلخدم ، آلذين هم مظنّة وقوع آلظلم عليهم ، وآلآستيلآء على حقوقهم ، وگآن يقول في شأن آلخدم : (هم إخوآنگم چعلهم آلله تحت أيديگم ، فمن گآن أخوه تحت يده فليطعمه ممآ يأگل ، وليلپسه ممآ يلپس ، ولآ تگلفوهم من آلعمل مآ يغلپهم ، فإن گلفتموهم فأعينوهم ) ، ومن مظآهر آلرحمة پهم گذلگ ، مآ چآء في قوله صلى آلله عليه وسلم : (إذآ چآء خآدم أحدگم پطعآمه فليقعده معه أو لينآوله منه فإنه هو آلذي ولي حره ودخآنه ) روآه آپن مآچة وأصله في مسلم .
ومثل ذلگ آليتآمى وآلأرآمل ، فقد حثّ آلنآس على گفآلة آليتيم ، وگآن يقول : ( أنآ وگآفل آليتيم گهآتين في آلچنة ، وأشآر پآلسپآپة وآلوسطى ) ، وچعل آلسآعي على آلأرملة وآلمسگين گآلمچآهد في سپيل آلله ، وگآلذي يصوم آلنهآر ويقوم آلليل ، وآعتپر وچود آلضعفآء في آلأمة ، وآلعطف عليهم سپپآً من أسپآپ آلنصر على آلأعدآء ، فقآل صلى آلله عليه وسلم : ( أپغوني آلضعفآء ؛ فإنمآ تنصرون وتُرزقون پضعفآئگم ) .
رحمته پآلپهآئم
وشملت رحمته صلى آلله عليه وسلم آلپهآئم آلتي لآ تعقل ، فگآن يحثّ آلنآس على آلرفق پهآ ، وعدم تحميلهآ مآ لآ تطيق، فقد روى آلإمآم مسلم أن رسول آلله صلى آلله عليه وسلم قآل: ( إن آلله گتپ آلإحسآن على گل شيء ، فإذآ قتلتم فأحسنوآ آلقتلة ، وإذآ ذپحتم فأحسنوآ آلذپح ، وليحد أحدگم شفرته ، فليرح ذپيحته ) ودخل آلنپي صلّى آلله عليه وسلم ذآت مرة پستآنآً لرچل من آلأنصآر ، فإذآ فيه چَمَل ، فلمآ رأى آلچملُ آلنپيَّ صلى آلله عليه وسلم ذرفت عينآه ، فأتآه رسول آلله صلى آلله عليه وسلم فمسح عليه حتى سگن ، فقآل : ( لمن هذآ آلچمل؟ ) فچآء فتى من آلأنصآر فقآل: لي يآ رسول آلله ، فقآل له: ( أفلآ تتقي آلله في هذه آلپهيمة آلتي ملگگ آلله إيآهآ ؛ فإنه شگآ لي أنگ تچيعه وتتعپه ) روآه أپو دآوود .
رحمته پآلچمآدآت
ولم تقتصر رحمته صلى آلله عليه وسلم على آلحيوآنآت ، پل تعدّت ذلگ إلى آلرحمة پآلچمآدآت ، وقد روت لنآ گتپ آلسير حآدثة عچيپة تدل على رحمته وشفقته پآلچمآدآت ، وهي : حآدثة حنين آلچذع ، فإنه لمّآ شقّ على آلنپي صلى آلله عليه وسلم طول آلقيآم ، آستند إلى چذعٍ پچآنپ آلمنپر ، فگآن إذآ خطپ آلنآس آتّگأ عليه ، ثم مآ لپث أن صُنع له منپر ، فتحول إليه وترگ ذلگ آلچذع ، فحنّ آلچذع إلى آلنپي صلى آلله عليه وسلم حتى سمع آلصحآپة منه صوتآً گصوت آلپعير ، فأسرع إليه آلنپي صلى آلله عليه وسلم فآحتضنه حتى سگن ، ثم آلتفت إلى أصحآپه فقآل لهم : ( لو لم أحتضنه لحنّ إلى يوم آلقيآمة ) روآه أحمد .
رحمته پآلأعدآء حرپآً وسلمآً
فعلى آلرغم من تعدد أشگآل آلأذى آلذي ذآقه آلنپي صلى آلله عليه وسلم وأصحآپه من آلگفآر في آلعهد آلمگي، إلآ أنه صلى آلله عليه وسلم قد ضرپ آلمثل آلأعلى في آلتعآمل معهم ، وليس أدلّ على ذلگ من قصة إسلآم آلصحآپي آلچليل ثمآمة پن أثآل رضي آلله عنه ، عندمآأسره آلمسلمون وأتوآ په إلى آلنپي صلى آلله عليه وسلم فرپطوه پسآرية من سوآري آلمسچد ، ومگث على تلگ آلحآل ثلآثة أيآم وهو يرى آلمچتمع آلمسلم عن قرپ ، حتى دخل آلإيمآن قلپه ، ثم أمر آلنپي صلى آلله عليه وسلم پإطلآقه ، فآنطلق إلى نخل قريپ من آلمسچد فآغتسل ، ثم دخل آلمسچد فقآل : " أشهد أن لآ إله إلآ آلله ، وأشهد أن محمدآ رسول آلله ، يآ محمد : وآلله مآ گآن على آلأرض وچه أپغض إلي من وچهگ ، فقد أصپح وچهگ أحپ آلوچوه إلي ، وآلله مآ گآن من دين أپغض إلي من دينگ ، فأصپح دينگ أحپ آلدين إلي ، وآلله مآ گآن من پلد أپغض إلي من پلدگ ، فأصپح پلدگ أحپ آلپلآد إلي " ، وسرعآن مآ تغير حآل ثمآمة فآنطلق إلى قريش يهددهآ پقطع طريق تچآرتهم ، وصآر درعآً يدآفع عن آلإسلآم وآلمسلمين .
گمآ تچلّت رحمته صلى آلله عليه وسلم أيضآً في ذلگ آلموقف آلعظيم ، يوم فتح مگة وتمگين آلله تعآلى له ، حينمآ أعلنهآ صريحةً وآضحةً : ( آليوم يوم آلمرحمة ) ، وأصدر عفوه آلعآم عن قريش آلتي لم تدّخر وسعآً في إلحآق آلأذى پآلمسلمين ، فقآپل آلإسآءة پآلإحسآن ، وآلأذيّة پحسن آلمعآملة .
لقد گآنت حيآته صلى آلله عليه وسلم گلهآ رحمة ، فهو رحمة ، وشريعته رحمة ، وسيرته رحمة ، وسنته رحمة ، وصدق آلله إذ يقول : { ومآ أرسلنآگ إلآ رحمة للعآلمين }( آلأنپيآء : 107 ) .




رحمته پآلخلق صلى آلله عليه وسلم 447126107
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
☺عاشــ المرح ــقة ☻
اشراف الدردشة
اشراف الدردشة
☺عاشــ المرح ــقة ☻


•مقـآلِتےُِِ آلششَخصِية •| : رحمته پآلخلق صلى آلله عليه وسلم VEV61117
عدد المساهمات : 1599
النقاط : 1917
تم شكرة : 26
تاريخ التسجيل : 16/06/2012
العمر : 24
الموقع : اعيشـ فيـ عالمـ احلامـ لا اهتمـ للواقعـ ابدا فانا هكذا احبـ♥

رحمته پآلخلق صلى آلله عليه وسلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: رحمته پآلخلق صلى آلله عليه وسلم   رحمته پآلخلق صلى آلله عليه وسلم Emptyالأربعاء نوفمبر 07, 2012 2:58 am

شكرررررا على مووواضيك الحلوة ولا تحرمينا من جديدك حياتو تقبلى تحياتى ومرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://s1s2s3lma.7olm.org/forum
♥.•°♪همس القلوب ♪ °•.♥
فُخٌ ـر آلَمِنٌتُدُى
فُخٌ ـر آلَمِنٌتُدُى
♥.•°♪همس القلوب ♪ °•.♥


•مقـآلِتےُِِ آلششَخصِية •| : رحمته پآلخلق صلى آلله عليه وسلم VEV61117
عدد المساهمات : 68
النقاط : 91
تم شكرة : 1
تاريخ التسجيل : 16/09/2012
العمر : 28

رحمته پآلخلق صلى آلله عليه وسلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: رحمته پآلخلق صلى آلله عليه وسلم   رحمته پآلخلق صلى آلله عليه وسلم Emptyالأربعاء نوفمبر 07, 2012 11:28 am

يسلمو على المرور الحلو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*همس الاحبة*
عضو مشارك
عضو مشارك
*همس الاحبة*


•مقـآلِتےُِِ آلششَخصِية •| : رحمته پآلخلق صلى آلله عليه وسلم 1334191090795
عدد المساهمات : 322
النقاط : 421
تم شكرة : 3
تاريخ التسجيل : 18/04/2012
العمر : 27
الموقع : السعوديه

رحمته پآلخلق صلى آلله عليه وسلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: رحمته پآلخلق صلى آلله عليه وسلم   رحمته پآلخلق صلى آلله عليه وسلم Emptyالأربعاء ديسمبر 26, 2012 9:45 am

اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد
يسلمووووووو جزاااااااااك الله خييييييييير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://3alama.forumegypt.net/
 
رحمته پآلخلق صلى آلله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  هكذا كان محمد صلى الله عليه وسلم>>>>>>>>>>>>
» بكااء الرسول صلى الله عليه وسلم
» بعض أفعال النبي صلى الله عليه وسلم في رمضان
» اذ كنت/ي تحب/ي الرسول صلى الله عليه وسلم فادخلو
» معلومات عن الرسول صلى الله عليه وسلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم الانشاد :: اسَلامَنا هُو كَنْزُنَا :: رحًيّقَ ٱلٱسًلٱم-
انتقل الى: